نصائح تبقيك امن من الاختراق 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح تبقيك امن من الاختراق 3

مُساهمة من طرف Mr.7mood في الأربعاء أكتوبر 01, 2008 4:11 pm

العمل على السلسلة
تدرج بعض البرامج التي تسعى للسيطرة على المتصفحات ذاتها في المكون "مقابس ويندوز" (******s Sockets) – وهي آلية تستخدمها التطبيقات لإجراء اتصال بإنترنت – وعندما تتم إزالة هذه البرامج الخبيثة، فإنها تترك هذا المكون مكسور الحماية وغير قادر على الاتصال.
ويحوي البروتوكول Winsock 2، الذي يتم تثبيته بواسطة النسخ المحدثة من إنترنت إكسبلورر، والمبيت في ويندوز إكس بي، وظيفة تسمى "خدمة مزود الخدمات الطبقي" (Layered Service Provider)LSP ، والذي يسمح لمصممي البرامج المستقلة بإدخال شفراتهم الخاصة – لإجراء مراقبة أو ترشيح للمحتوى – في دفقة بيانات Winsock. وتستخدم الوظيفة عينها برامج التجسس أيضاً لتسهيل عمليات المراقبة التي تجريها. وعندما تتم إزالة برنامج شرعي (مثل Net Nanny أو Cybersitter)، فإنه يعدل آلية Winsock بإزالة الشفرة التي أدخلها. ولكن برامج التجسس لا تقدم هذه الخدمة الطيبة.
وإذا كسرت حماية Winsock، ستجد أنك تتمكن من استخدام برنامج التراسل الفوري، بخلاف برامج البريد الإلكتروني، أو برامج التصفح الشبكي. وهذا الأسلوب الذي تعتبره غريباً يجعل عملية الإصلاح صعبة لأنك متصل بإنترنت، وأيضا لديك عنوان IP ولكن المتصفح لا يعمل.
وأفضل وسيلة لإصلاح مشكلة السلسلة المكسورة هو استخدام برنامج مجاني يسمى LSP-Fix. وهذا البرنامج صمم مبدئيا للعمل على نظام ويندوز 98، على الرغم من أنه يعمل على نظم ميلينيوم وإكس بي و2000 أيضاً. وهو متاح عبر الموقع Counterexploitation، وهو موقع شبكي مخصص للتعرف على برامج التجسس، وبرامج الإعلانات، وغيرها من البرامج الخبيثة، وإزالتها، على العنوان www.cexx.org/lspfi x.htm. ويعمل هذا البرنامج من خلال إعادة وصل الطبقات المفصولة في كومة Winsock. وفي معظم الحالات، يمكنه إصلاح الضرر الناتج من دون إحداث مشكلات إضافية.

تأمين البريد الإلكتروني
لا للمعاينة الأولية
كلنا نعرف أنه لا يجب فتح المرفقات غير المعروفة، غير أن ترك وظيفة المعاينة الأولية لرسائل البريد الإلكتروني Preview في برنامجي آوتلوك، وآوتلوك إكسبريس يجعل الرسائل التي قد تجلب الإصابة لحاسوبك بمختلف المخاطر تفتح تلقائياً. لاحظ أنك، إن قمت بتثبيت الإصدارة الخدمية الثانية لنظام ويندوز إكس بي (كما نصحنا بذلك في القسم الأول من هذا التحقيق)، فإن كلا من آوتلوك ونظام التشغيل لا يسمح بعرض كثير من العناصر المسببة للمشكلات في نافذة المعاينة الأولية، ولكن، من الأفضل أمنياً أن يتم تعطيل هذه الوظيفة تماماً.
في برنامج آوتلوك إكسبريس، اختر View|Profiles|Preview Pane وعطلها.
في آوتلوك 2000، اختر View|Preview|Pane (وستجد أنها من نوع زر الاختيار القلاب، فانقر عليه مرة لتشغيله ومرة أخرى لتعطيله).
في آوتلوك 2003، اختر "عرض|جزء القراءة|إيقاف التشغيل" (View|Reading Pane|Off ).

لا للمرفقات
امنع المرفقات في آوتلوك: لعل عدم فتح المرفقات هو السبيل الأفضل لمنع خطر الإصابة بالفيروسات. وضبطت برامج البريد الثلاثة: آوتلوك 2003 وآوتلوك 2002 وآوتلوك إكسبريس الإصدارة السادسة لمنع المرفقات الخطرة تلقائياً؛ وفي آوتلوك إكسبريس، يمكنك تعطيل وظيفة المنع هذه، غير أنه في آوتلوك 2003، سيظل المنع سارياً في كل الأحوال. كما يمكنك تحديث برنامجي آوتلوك 98 أو آوتلوك 2000 حتى يشملا على وظيفة منع المرفقات.
عطل المرفقات في آوتلوك إكسبريس- الإصدارة السادسة: إن كنت تستخدم آوتلوك إكسبريس الإصدارة السادسة، وكنت قد عطلت وظيفة إظهار الامتدادات في ويندوز، انقر "أدوات" (Tools) ثم اختر "خيارات" (Options). اختر قسم "أمان" (Security)، وضع علامة في المربع المجاور للخيار "عدم السماح بحفظ المرفقات أو فتحها التي من المحتمل أن تكون فيروساً" (Do not allow attachments to be saved or opened that could potentially be a virus).
التحذير المبكر: في آوتلوك إكسبريس، ضع علامة في المربع الخاص بالخيار "التحذير عند محاولة إرسال أحد التطبيقات الأخرى بريداً باسمي" (Warn me when other applications try to send mail as me) لمزيد من الحماية الأمنية من خلال تنبيهك لدى محاولة التطبيقات الأخرى إرسال بريد كما لو كان صادراً من قبلك.
أضف إلى قائمة المرفقات المحظورة: ماذا عن الملفات من نوع ZIP وPIF وغيرها من هيئات الملفات التي قد تخفي برامج خبيثة؟ لا يتم حظر هذه الأنواع افتراضياً، ولكن، يوجد موضوع في قاعدة المعرفة الأساسية الخاصة بمايكروسوفت على الموقع support.microsoft.com/kb/837388 يصف طريقة إضافة المزيد من الامتدادات لقائمة الملفات المحظورة الخاصة ببرنامج آوتلوك، ولكنها طريقة لا تعمل للأسف على برنامج آوتلوك إكسبريس. ويتطلب هذا الأسلوب تحرير سجل النظام، ويصلح على الأرجح لكل من آوتلوك 2003 و 2000 و2002.
وهذه الخطوات مناسبة للمستخدمين المنزليين (الذين لا يعملون في بيئة تعتمد على مزود Exchange) باستخدام برنامج آوتلوك 2003. وبالنسبة لمستخدمي آوتلوك 2000، يمكنهم التعويض بـ 9.0 عن 11.0 في المفتاح HKEY. أما بالنسبة لمستخدمي آوتلوك 2002، يمكنهم التعويض عن القيمة عينها بـ 10.0. وننصح بعمل نسخة احتياطية من هذا المفتاح قبل التعديل.
انقر على "ابدأ|تشغيل" (Start|Run)، واكتب regedit وانقر على موافق. توجه إلى المفتاح التالي وانقر عليه: HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Office\11.0\O utlook\Security. ومن قائمة "تحرير" (Edit)، أشر إلى "جديد|قيمة سلسلة" ( New|String Value). اكتب Level1Add اسما للقيمة الجديدة، ثم انقر على "موافق". ومن قائمة "تحرير" (Edit) أيضاً، انقر على "تعديل" (Modify)، ثم اكتب < واكتب كل امتدادات الملفات التي تخشى أن تحمل فيروسات (مفصولة بالفاصلة المنقوطة، لا الفراغات)، ثم اكتب gt&; يمكنك مثلاً كتابة .zip;.pif إذا كنت تريد حظر هاتين الهيئتين من الظهور في رسائل البريد الإلكتروني إذا وصلتا كملفات مرفقة. وستبدو القيمة النهائية كما يلي: <.zip;.pif>
إزالة حظر الملفات: إن احتجت لإتاحة الوصول إلى مرفق تم حجبه، يمكنك استخدام المفتاح Level1Remove. وننصحك بالتوجه إلى موقع أنظمة Slipstick Systems (www.slipstick.com) للحصول على تعليمات وقائمة متكاملة بالامتدادات المحظورة، وأيضا قائمة بالأدوات التي تسمح لك بإضافة حظر المرفقات وإزالته بدون تحرير سجل النظام.

الإعادة إلى المرسل
التمثيليات الخادعة: أحد الآثار الجانبية غير المرغوبة للديدان الحديثة هو سيل البريد الذي لم يتم تسليمه. فكثير من الفيروسات تستخدم رسائل تحمل العنوان "لا يمكن تسليمه Undeliverable" أو ما شابه حتى تغري المستخدم بفتحها وإصابة حاسوبه. كذلك، فإن فيروسات البريد الإلكتروني تتعمد تزييف عنوان الرد عندما ترسل ذاتها إلى قائمة تم حصادها. ويؤدي هذا إلى منع رسائل عدم التسليم الشرعية من تنبيه المستخدم إلى وجود الفيروس على حاسوبه– في حين يغرق صندوق الوارد الخاص بمالك العنوان الذي تم استغلاله برسائل عدم التسليم التي لا تخصه. وفي كل من الحالتين، قم بحذف هذه الرسائل من دون فتحها.
راجع ترويسات الرسائل: إذا كنت تعتقد أن رسالة ما قد تكون من عنوان شرعي، انقر عليها بالزر الأيمن في صندوق الوارد الخاص بآوتلوك، واختر "خيارات" (Options) لمطالعة الترويسات (لا تنقر نقراً مزدوجاً، لئلا تفتح الرسالة). وفي آوتلوك إكسبريس، انقر بالزر الأيمن على الرسالة، واختر "خصائص" (Properties)، ثم انقر قسم "تفاصيل" (Details).



وحتى لو بدت ترويسة الرسالة غير مفهومة لك، فيمكنك استخدامها للتأكد إذا كانت جهة حقيقية ردت الرسالة أم لا. راجع السطر To: للتأكد من أنه يحوي عنواناً بريدياً شرعياً، وإذا وجدته، فهذه رسالة رد شرعية تفيد عدم تسليم رسالة من رسائلك صادرة عن المزود الذي أرسلت إليه هذه الرسالة.

البريد الموثّق
كيف تتأكد أن رسالة البريد الإلكتروني التي تصلك من والدتك أنها فعلاً منها؟ فالبريد الإلكتروني لا يقدم حالياً أية وسيلة ذاتية للتحقق من الهوية. وتوجد محاولات جارية لإضافة نوع من أنواع التحقق بين مزودات البريد، ولكن خيارات التحقق الشخصية متوفرة منذ سنوات. فوالدتك لا تحتاج إلا إلى شهادتها الرقمية لإثبات نفسها.




اشتر شهادة رقمية: عندما تتلقى رسالة موقعة رقمياً، فإنها تكون مرفقة بأيقونة ختم. انقر على هذه الأيقونة نقراً مزدوجاً، وابدأ في البحث عن مصدر الشهادة، وستعرف معلومات عن المرسل، وربما عن جهة التوثيق أيضاً. وهذه الأخيرة عبارة عن شركة تصدر شهادات (مقابل مبلغ معين عادة) وتضمن المعلومات التي تتضمنها. وللحصول على شهادة في آوتلوك، انقر "أدوات|خيارات" (Tools|Options) وتوجه إلى قسم "أمان" (Security). انقر على الزر "إحضار معرف رقمي" (Get a digital ID..) القريب من نهاية النافذة. وسيتم فتح نافذة متصفح على صفحة على موقع مايكروسوفت تحوي معلومات حول بائعي الشهادات الرقمية.
أو احصل على شهادة مجانية: توجد أدوات يمكنك الحصول عليها مجاناً لإصدار شهادات فريدة، ولكن، إن لم تكن هذه الشهادات مسجلة لدى جهة عامة، فإن كل ما تثبته هو أن الرسائل التي أرفقت بها لم يتم التلاعب بمحتوياتها. وتوجد فكرة أفضل، وتتمثل في القيام بزيارة إلى الموقع www.thawte.com، وهو موقع تابع لشركة VeriSign يعرض شهادات شخصية مجانية.
فائدة الشهادات: تسمح لك الشهادات الرقمية بتشفير محتويات الرسائل وإثبات عدم حدوث تلاعب بها، ويمكن لبرنامج التخاطب الفوري Instant Messenger من AOL (وتطبيقات أخرى) أن يستخدم شهادتك الرقمية لإثبات هويتك على إنترنت.
استخدام آوتلوك في التشفير: يمثّل المعيار S/MIME (أو الامتدادات الآمنة لبريد إنترنت متعدد الأغراض)، المعيار للبريد المشفر و"الموقع". وكل الإصدارات الحديثة من آوتلوك وآوتلوك إكسبريس ويدورا و Netscape Messenger تدعمه، ولكن لا يوجد برنامج أسهل في التعامل مع الشهادات من آوتلوك.

شيء مزيف



عند البحث عن صفقات على إنترنت، عليك أن تكون متشككا تجاه المواقع التي لا توجد وصلات لها بها والتي لم تسمع عنها من قبل. فالمحتالون يبذلون جهداً كبيراً للحصول على ترتيباً متقدماً في نتائج البحث التي تجريها محركات البحث الشبكية لجذب الباحثين عن الصفقات. والوصلات التي تقود لهذه المواقع والمتاجر المبهمة تؤدي إلى صندوق حوار تحمل غالبا شكل "شيك مصرفي" وتسألك عن اسم بطاقة الائتمان الخاصة بك ورقمها وتاريخ انتهائها، والرقم الخاص CVV (قيمة التحقق من البطاقة). وبعد أن تعطيها المعلومات التي تريدها، يتم توجيهك إلى صفحة تقول إن خطأً قد حدث وأن عليك الدفع عن طريق حوالة بريدية. وهذا يعني أن بعض الضحايا قد يفقدون معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم، وقيمة الحوالة المالية أيضاً.

لا تكن مركز جذب للرسائل التطفلية
لا يجني مرسلو الرسائل التطفلية أرباحهم من نشر الإعلانات فقط، لكن، من خلال إعادة بيع قوائمهم التي تتضمن عناوين الضحايا البريدية، وكلما زاد عدد الضحايا الموثوق بأنهم "أحياء" في القائمة، كلما ارتفعت قيمتها.
لا للشراء بهذه الطريقة: أسوأ ما يمكنك فعله هو شراء شيء من مروج رسائل تطفلية. فهذا يعني وضعك على قائمة الضحايا "الأحياء" الحقيقيين.
لا لإزالة الاشتراك: لا تنقر زر "إزالة الاشتراك" (Unsubscribe)، أو زر "الإزالة من القائمة" (Remove me from your lists) أو ما شابه ذلك من أزرار ووصلات تجدها في نهاية الرسائل التطفلية. ففعل هذا يثبت لهؤلاء المتطفلين أن عنوانك صحيح. لاحظ أن كثيراً من المواقع الشرعية – مثل e-tailers أيضاً تعرض وصلة لإزالة الاشتراك في نهاية رسائلها البريدية، لكن هذا الموقع محترم.
لا لفتح الرسائل المشبوهة أو معاينتها مبدئياً: يمكن لمرسلي البريد التطفلي التأكد من وجودك عندما تفتح رسالة تطفلية مهيأة بواسطة HTML. فمن خلال الصور الموجودة ضمن هذه الرسالة، أو بعض الثغرات الشبكية، يصل تنبيه إلى المزود الذي يعمل عليه المروج يفيده بأنك فتحت رسالته. وتعالج أحدث إصدارات آوتلوك وآوتلوك إكسبريس ذلك بعدم تحميل الصور حتى تأمرها بذلك. فإذا لم تكن تعلم المرسل، فلا تفتح الصور.
avatar
Mr.7mood

ذكر
عدد الرسائل : 30
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
الاوسمة :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">مرحبيتن ياهلا والله ومسهلا وسعدنا بشوفتك معنا تقبل ترحيبي فيك وكل أمل بتواصلك بمشاركتك ذات الفائدة واتمنى حضورك المستمر لنحظى بكل ماهو جديد ومفيد ----مرحبا بك بين بساتين وازهار شروقنا ورحيق التواصل وشهد المحبه والاخلاص منور بتواجدك معنا ويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا أتمنى تفيد وتستفيد ولا تبخل علينا بما لديك ----أهلا وسهلا شرفت أخواتك وأخوانك بقدومك الميمون وحضورك المشرف أتمنى كل التوفيق من الله لك واتمنى ان تستفيد وتفيد أتمنى لكِ كل فائدة في هذا الصرح الكبير والله يحفظك ويرعاك ----مرحبا بك سعدنا بك نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون وإخاء وفائدة من الجميع ننتظر مشاركاتك ---كل شي يرحب بك كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك كل شي ينمق عبارات الترحيب ويصوغ كلمات الحب لوجودك كل شي ينتظر مشاركاتك وقلمك الرائع وابداعاتك كل شي يردد حياك اللهفي شروق الغالي ----شـو هالزيـــــــــــــــ ــــــــــ ــ يخزي العين ــــــــــــــــــن يخــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــــــــــ بيتك ــــــــــــــــــــ ـــــرب حبيـــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــ شو ــــــــــــــــــــ ــــــتكـ كلــــــــــــــــــ ـ ذوق ــــــــــــــــــــ ــــــــكـ مــــــــــــــ تحت لفوق ـــــــــــــــــن ياهـــــــــــــــــ ــــــــ و مرحبا ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــلا شـــــــــــــــــــ ــــرو نور قـــــــــــــــــــ ـــــــــا وفعـــــــــــــــــ ــــــــــ ـ شروقنا ناقصه ـــــــــــــــــــل ا ينــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــ بدر ــــــــــــــــــــ ــــور علينا حيــــــــــــــــــ ــــ الله بين اخوانك وخواتك ـــــــــــــاكـ ----هلا والله وغلا وألف مليون مراحب وحياك الله تمنياتي القلبية لك بالفائدة من موقعنا وترى اللي يدخل معانا لايمكن يتركنا ----حياك الله لقد سعدنا بقدومك الينا اتمنا لك ان تفيد وتستفيد وتجد كل ماهو مفيد وان تقضي اجمل الاوقات معنا فمرحبا بك في انتظار مشاركاتك الجميلة ---حــي الله مــن لـفـانــا ويــاهــلا بــه عـدد مـاغـردت أطـيــار وعـدد مـا هـبـت انـسـام وعـدد نـجـوم الـسـمـاء وأســـرارها وعـدد الـحـقـول وأزهـارهـا وعـدد الـصـحـارى ورمـالـهـا يـــا مــرحــبـــا بـــالــلـــي طـلـتـه عـلـيـنــا مــثـل ضــــــــوء الـــقــــمـــــــــ ـــر ســــــيـــــــل الــمــطـــــــــــر فـــــــــــوح الــــــــزهــــــــ ـر مــرحــبـــــــا بك بهذا الجمع الممتع لــك الـفـائـدة والافـــادة والــمـتـعــة إن شـــــــــــــــاء الله وحـــــــيــــــــــ ـــــــــــاك الله ----هـــــــــــلا وغـــــــــلا قدمت أهلاً ووطأت سهلاً نرحب بك بباقة زهور يسعدني أن أرحب بك أجمل ترحيب وأشكرك على انضمامك معنا بين أخواتك وإخوانك متمنياً لك طيب الإقامة مع المتعة والفائدة وننتظر منك الجديد والمفيد----اهلين وسهلين اشرقت الانوار بقدومك وتدفق النهر با اطلالك وغردت الطيور بك فياهلا وياسهلا بالقلب نبعثر التراحيب ونزف استقبالنا معطر بالورد والكادي مملؤء بالحب والشوق والمشاعر اتمنى لك الاستفاده بيننا ان شاء الله تفيدين وتستفيدين ----هلا والله مـرحـبــا بـالــنـــــور مرحــبـا بالــفــجـــرالــــج ديــد يا هلا ومرحبا بك ان شاء الله تـــفـيــد وتــســتـفــيد ويعمر شروقنا بوجودك يـعطـرنا قـلمك وتمـيز حضـورك يــــــاهلا ومــرحـــبابك ----الــــذوق حلو والقــلم يكتب مفهومك نشهد عليه وتشهدعليك ملائكه كتوفك يا هلا ومرحبا بك ----هـــــــــــلا وغـــــــــلا قدمت أهلاً ووطأت سهلاً يسعدني أن أرحب بك أجمل ترحيب وأشكرك على انضمامك معنا بين أخواتك وإخوانك في ربوع شروقنا متمنياً لك طيب الإقامة مع المتعة والفائدة وننتظر منك الجديد والمفيد -----اشرقت الانوار بقدومك وتدفق النهر با اطلالك وغردت الطيور بك فياهلا وياسهلا بالقلب نبعثر التراحيب ونزف استقبالنا معطر بالورد والكادي مملؤء بالحب والشوق والمشاعر اتمنى لك الاستفاده بيننا اعضاء شروقنا ان شاء الله تفيدين وتستفيدين ----مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك فعندما يصمت اللسان ويطلق للقلم العنان ليعبر عن خفايا النفس ومكنوناتها نرى إبداع الخالق فينا وعندما ينساب القلم ويريح في مرفأه نرى قطرات الشهد تتساقط من بين الأنامل عندما تكتبون نرى الإبداع الحق والمواهب المصقولة نرى الفنون والجمال الذي تخطه أياديكم هن ا في مرفأ القلم نرى كل ذلك كلنا أمل أن تجد الفائدة والمعرفة وأن نرتشف من ينابيعك قطرات تروي عطشانا للمعرفة فمرحبا مليون وبكل لون حللت أهلاً ونزلت سهلاً فلك أرق وأعطر التحايا وأصدقها -----هــللـت الأفــراح و زغــرت الاطــيــار وتـراقـصت الورود اهــلاً بـك بـعـدد رمــال الأرض وقطــرات المــطـر فأتحفنـــا بمــواضــيعـكِ الــرائـعة والجميــلـة انثـرهـا فــي أرجــاء شروقنا لتـنـثرهــا لـنـا مـن عـبـق الفــائـدة والأستــفــاده نــورك بـداء يـستـطـع فــي أنــحـاء شروقنا ان شاء الله قلـمـك الـرائـع يتـنـاثـر هنــا وهنـــاك فأهــلاً بـك بــعــدد حبــات اللــؤلــؤ والمـرجــان لـك مــنـي أرق تحــية ----ها هي الورود تنثر شذاها لتستقبل بكل حب ومودة وبأحلى عبارات الترحيب نرحب بك ونتمنى أن نرى شذى عطرك ينثر على أرجاء شروقنا فيا أهلا وسهلا بك وبمقدمك الكريم وأتمنى من كل قلبي أن تكون قمراً ساطعاً بنور حضورك وضياءك بمشاركاتك القيمة معنا ونحن في الانتظارك وإن شاء الله تقضي أسعد الأوقات معنا-----أهلاً وسهلاً نورتونا بإنضمامكموإن شاء اللهتستفيدو معناوتتحفونا بتواجدكم معانا-----عانقت جدران شروقنا عطر قدومك وتزينتمساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص كفوفنا ممدودةلكفك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـاإن شاء الله ثمراً صالحاً ونتشـارك كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض في كل المجالاتأتمنى لك قضاءوقت ممتعمعنا -----::+:+:+:+:: يا هلا ومسهلا فيك وحياك الله ان شاءالله انشوفك دائماً منور ::+:+:+:+:: اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين (مرحبا فيك ) اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين هلا.... هلا....هلا....هلا... .هلا....هلا.....هلا. ....هلا... ..هلا::+:+:+:+:: -----اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين (مرحبا فيك ) اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين بكل ريحه الفل والياسمين والورد والزهر وبكل ما اجتمع المسك والريحان والعود والعنبر بعدد مانبت الشجر والورود والزهر وبعدد ما طلع القمر وبعدد مانور البدر اقولك مرحبا فيك في بيتك الثاني ان شاء الله تستفيد منا ونستفيد منك -----::+:+:+:+:: حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك .. ان شاء الله تسمتع معــانا .. وتفيد وتستفيد معانـا .. وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك .. ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله ::+:+:+:+:: ----هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا اسعــــد الله أوقاتك بربيع الورد ونسمات الأرض النديه هـــلا باللـــي وصـــل عطـــــــــــره قبــــل لا تاصـــل مراكيبـــــه مثــــل غيــــث قبــل ياصـــل يجـــــــي ريحــــــــه ونهلي به مرحبا بك عدد ما خطته الأقلام من حروف وبعدد ما أزهر بالأرض زهور مرحبا ممزوجة بعطر الورد ورائحة البخور حياالله ضيوف القمه بحروفهم وهمساتهم العذبةوعطرهم المنثور نورتنا بعطرك وشذاه وهمسات حروفكفي أنتظار ربيع حروفكم المشرقه في شروقنا تقبل اعطر أعذب وأرق التحـاياعبرباقة ورد جوري محاط بزنبق يعبق برائحة المسك ----::+:+:+:+:: أهلا وسهلا بكِ و بإنضمامكِ لباقة زهورنا الفواحة آملين ان تسعد بيننا ونسعد بكِ كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامكِ لنا ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا أسعد و أطيب الأوقات وتقبلي منا أعذب وارق التحايا ::+:+:+:+:: ----::+:+:+:+:: عانقت جدران شروقنا عطر قدومك وتزينت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص كفوفنا ممدودة لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا إن شاء الله ثمراً صالحاً ونتشـارك كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض في كل المجالات أتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا ::+:+:+:+:: ----::+:+:+:+:: بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك تحيـــاتي ::+:+:+:+:: ----::+:+:+:+:: هــــــــــــــلا و غــــــــــــــلا فيك معنا في منتدانا بين اخوانك واخواتك الأعضاء ونبارك لأنفسنا أولاً ولك ثانياً بزوغ نجمك وإنضمامك لركب هذه القافلة الغالية علينا نتمنى لك طيب الإقامة وقضاء وقت ممتع ولحظات سعيدة بصحبتنا بإذن الله في إنتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد لك مني أرق تحية ::+:+:+:+::----::+:+:+:+:: ملــيون مــرحبا بـك معنا في عربنا زاد أشراقا بقدومك العزيز علينا بين اهلك وناسك ان شاء الله تجد الفائدة والمتعة أتمنى أن تكون سعيد وأن تقضي أجمل أوقاتك هنا لك مني اجمل تحياتي ::+:+:+:+:: ---</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 01/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى