نصائح تبقيك امن من الاختراق2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح تبقيك امن من الاختراق2

مُساهمة من طرف Mr.7mood في الأربعاء أكتوبر 01, 2008 4:09 pm

التحصن داخل المناطق الأمنية
حتى إذا لم يكن إنترنت إكسبلورر هو متصفحك الافتراضي، فإن محركه يستخدم في كل شيء تقريبا على نظام ويندوز بدءاً من مدير الملفات "مستكشف ويندوز" (******s Explorer) وحتى "سطح المكتب الفعال" (Active Desktop). وهكذا، حتى في حال عدم استخدامه، فإنك لا تزال معرضاً لأي تهديد شبكي يستغل الثغرات الأمنية في هذا البرنامج. وننصح باستخدام المناطق الأمنية لإدارة التعامل مع مواقع إنترنت، ولكن لا يتاح الحاسوب المحلي أو "جهاز الكمبيوتر" My Computer" افتراضياً داخل إعدادات المناطق. لكن يمكنك إعداد قيمة في سجل النظام Registry لجعله متاحاً.
أغلق جميع نوافذ المتصفح ونوافذ مستكشف النوافذ أو نوافذ "جهاز الكمبيوتر" (My Computer)، ثم افتح برنامج تحرير السجل "ابدأ|تشغيل" (Start|Run) ثم أدخل regedit قبل الضغط على زر الإدخال. توجه إلى مفتاح السجل:HKEY CURRENT USER\Software\Microsoft\******s\Current Version\Internet Settings\Zones\0. انقر بالرز الأيمن على هذا المفتاح واختر "تصدير" (Export) لإنشاء ملف سجل REG file يمكنك تشغيله للتراجع عن أية تعديلات تدخلها إذا لزم الأمر.
حدد موضع القيمة التي تحمل الاسم Flags، وانقر نقراً مزدوجاً عليها. وفي نافذة التحرير الخاصة بها، غير قيمتها إلى "1". انقر على "موافق"، وأغلق برنامج تحرير السجل.
وبعد إدخال هذا التغيير، توجه إلى "لوحة التحكم" (Control Panel) وافتح "خيارات إنترنت" (Internet Options)، واختر قسم "الأمن" (Security). اختر منطقة المحتوى: My Computer (ربما كان عليك الانتقال بسطر الإزاحة إلى اليمين قليلا للعثور عليها)، ثم انقر فوق "مستوى مخصص" (Custom Level) لإدخال التغييرات التي تريدها على هذه المنطقة. كن حذراً، فالتغييرات الأمنية التي تدخلها هنا قد تؤثر على الطريقة التي تعمل بها بعض البرامج. وعندما لا تكون متأكداً مما تفعله، اضبط إنترنت إكسبلورر بحيث ينبهك عند كل حدث يثير التساؤل بدلا من منعه مباشرة.

التراجع زمنياً
استخدم وظيفة "استعادة النظام" (System Restore): تسمح هذه الوظيفة (المتوفرة في ويندوز ميلينيوم وإكس بي) بإعادة إعدادات النظام والملفات المهمة إلى حالة سابقة إذا أدى تركيب بعض البرامج أو إزالة تركيبها إلى مشكلات. وتعدّ هذه الأداة نقاط استعادة تلقائية بشكل منتظم، كما تنشئ نقاطاً إضافية قبل تثبيت التطبيقات، وبرامج القيادة المختلفة. وعندما لا تستطيع أدواتك الأمنية تخليصك من إصابة فيروسية أو هجوم معين، جرب وظيفة استعادة النظام لإعادة نظامك إلى الحالة التي كان عليها في وقت سبق تركيب التطبيق الخبيث.
وللتأكد من تشغيل وظيفة استعادة النظام، توجه إلى لوحة التحكم واختر "النظام" (System)، ثم اختر قسم "استعادة النظام" (System Restore) وعاين الوضع هناك.
وظيفة استعادة النظام في نظام التشغيل ويندوز 2000: لا يوفر نظام التشغيل ويندوز 2000 وظيفة استعادة النظام. ولكن، يمكنك محاكاة كثير من وظائفها. ففيه برنامج نسخ احتياطي (Start|Programs|Accessories|System Tools|Backup) يتضمن وظيفة باسم System State في قسم Backup. وهي تسمح بإنشاء نسخة احتياطية لملف الإقلاع boot، ولقاعدة البيانات الخاصة بتسجيل الأصناف COM ، وأيضا لملف سجل النظام.
تعطيل وظيفة استعادة النظام مؤقتاً (نظام إكس بي): المؤسف أنه لا يمكن لأدوات مكافحة الفيروسات ومكافحة التجسس إزالة الإصابات المسجلة في نقاط الاستعادة، وهذا يعني أنك حتى لو أزلت بعض البرامج الخبيثة، فإن إعادة نظامك إلى نقطة زمنية سابقة قد تعني إعادة الإصابة أيضاً. وقد رأينا أيضاً أن نقاط الاستعادة المصابة تجعل أجراس التحذير في برامج الأمن تنطلق مع كل عملية فحص للجهاز. ولمنع هذا، عليك تعطيل وظيفة استعادة النظام.
في لسان التبويب "استعادة النظام" الذي تصل إليه من "النظام" في لوحة التحكم، اختر "إيقاف تشغيل استعادة النظام على كافة محركات الأقراص" (Turn off System Restore on all drives). وسيؤدي هذا إلى مسح جميع نقاط الاستعادة السابقة. وبعد إتمام عملية التنظيف وإزالة البرامج الخبيثة، أعد تشغيل وظيفة استعادة النظام، بإزالة العلامة عن ذلك الخيار الأخير.

استخدام الوضع الآمن
يعدّ تشغيل النظام في الوضع الآمن إحدى الطرائق المعدودة لاستعادة التحكم في النظام بعد تعطله، أو بعد تعرضه لهجمة فيروسية أو تجسسية. ففي العادة، يمنعك ويندوز من حذف أية ملفات مستخدمة حالياً (بما فيها البرامج الخبيثة)، إذ تشغّل هذه البرامج الخبيثة ذاتها غالباً لدى بدء تشغيل الحاسوب. لكن الوضع الآمن يتجاهل كثيراً من برامج القيادة وغيرها من برامج بدء التشغيل، ومن خلال التوجه إلى هذا الوضع، قد تتمكن من إزالة التطبيقات المسيئة. (وقد وجدنا أيضا أن مجرد الدخول إلى الوضع الآمن، ومن ثم إعادة التحميل إلى الوضع الطبيعي قد تجعل النظام غير المستقر أكثر استقرارا.)
ولدخول الوضع الآمن، عليك إقناع ويندوز بعرض قائمة بدء التشغيل. وتبعا لنظام التشغيل الذي تستخدمه، تعرض هذه القائمة الوضعين الطبيعي والآمن، وأحياناً تعرض أيضا الوضع الآمن مع تمكين الشبكة، ووضع محث الأوامر، وخيارات أخرى.
الدخول إلى الوضع الآمن بالمفتاح F8: يمكنك الدخول إلى قائمة بدء التشغيل بالضغط على مفتاح اختصار أثناء تحميل الحاسوب، أو باستخدام برنامج تهيئة النظام MSConfig (وهي لا تتوفر في ويندوز 2000).
وفي العادة، يمكنك دخول الوضع الآمن بالضغط على المفتاح F8 بعد توصيل الطاقة بالحاسوب. لكن بعض الأنظمة قد تحثك على الضغط على هذا المفتاح في وقت محدد أثناء عملية الإقلاع بعد تلقي إشارة معينة، مثل خط صغير أو مربع في الركن العلوي الأيسر من الشاشة، أو بصوت تنبيه. وأيا كانت الإشارة، فعندما تتلقاها، اضغط F8. فإن كان نظام بيوس لديك قد ضبط على وضع الصمت، فقد لا ترى هذه الإشارة.
دخول الوضع الآمن بطريقة MSConfig (مع ويندوز إكس بي): إن كنت تستخدم ويندوز إكس بي، اختر Run من قائمة Start، واكتب msconfig، واضغط زر الإدخال. اختر قسم BOOT.INI، وقم بتمكين خيار /SAFEBOOT وانقر موافق مرة أخرى. وإن كنت ستحتاج إلى وصلة شبكة أو وصلة إنترنت، ضع علامة أمام الخيار NETWORK هنا أيضاً. وعندما يطلب منك النظام إعادة التشغيل، انقر Restart، وسيتم تشغيل الحاسوب في الوضع الآمن. وللإقلاع في الوضع الطبيعي، أعد فتح برنامج MSConfig، واختر قسم BOOT.INI، وأزل العلامة الموضوعة أمام الخيار /SAFEBOOT، ثم اختر لسان التبويب "عام" (General)، وضع علامة على الخيار "بدء تشغيل عادي" (Normal Startup).

توسيع نطاق رؤيتك
غالبا ما تستخدم ملفات البرامج الخبيثة امتدادين للملفات. فافتراضياً، يخفي ويندوز امتدادات الملفات؛ وقد تساعد هذه الوظيفة البرامج الخبيثة على التخفي حتى تجعلك تعتقد أنها آمنة ويمكنك فتحها. مثلاً، يوجد فيروس يسمى prettywoman.jpg.exe، و وهو يظهر لديك باسم الملف prettywoman.jpg، وكأنه ملف صورة، وعليك تغيير إعداداتك حتى ترى الامتدادات الحقيقية.
في نظامي ويندوز إكس بي و2000، افتح نافذة "جهاز الكمبيوتر" (My Computer)، ثم انقر على "أدوات|خيارات المجلد" (Tools|Folder Options). اختر لسان التبويب "عرض" (View)، ابحث عن الخيار "إخفاء ملحقات الملفات لأسماء الملفات المعروفة" (Hide extensions for known file types) وأزل العلامة الموضوعة أمامه.

تأمين الشبكات السلكية واللاسلكية
ما مدى الأمان الذي تتمتع به؟
إجراء عملية فحص: تعمل أدوات فحص إمكانية تعرض حاسوبك للمخاطر بالتدقيق في الحواسيب المتصلة بشبكة معينة للتعرف على الثغرات الأمنية المحتملة فيها، وقد يعطيك بعضها إرشادات لتدارك هذه المشكلات. وتتوفر كثير من هذه البرامج تجارياً وتقدم نتائج ممتازة، منها: Retina من eEye (www.eeye.com)، وISS Internet Scanner (www.iss.net)، و AppDetective من Application Security (www.appsecinc.com)، والتي تفحص الشبكة بحثاً عن مجموعة كبيرة من المشكلات المعروفة، ويتم تحديثها مع اكتشاف أية مشكلات جديدة. ويمكنك تحديد نظام بعينه لفحصه باستخدام هذه الأدوات، أو عندما تحدد لأي منها نطاق عناوين IP، يمكنها العثور على جميع الأنظمة في شبكتك وفحصها.
تعتبر أسعار هذه الأدوات باهظة بالنسبة للشبكات المنزلية. وبدلا منها، يمكنك تجربة برنامج الفحص NeWT، وهو أداة مجانية من شركة Tenable Network Security (www.tenablesecurity.com)، كما تعرض مايكروسوفت أيضا أداة مجانية، هي Microsoft ****line Security Analyzer (support.microsoft.com) والتي تفحص نظماً مستقلة بعينها، أو نظماً متصلة شبكيا للتعرف على التهيئات الخاطئة الشائعة بها، وكذلك التحديثات الأمنية المفقودة. فإن كنت تدير شبكة في العمل، عليك استخدام هذه الأدوات المجانية بالإضافة إلى أحد برامج الفحص التجارية.
افحص شبكتك من الداخل ومن الخارج: تتم عمليات الفحص التي تجري داخل الشبكة بحثا عن أوجه الخطر التي قد تأتي من جانب مستخدم دخل بالفعل إلى الشبكة. فإن كنت قد ثبتّ جداراً نارياً، فستكون شبكتك محمية من الكثير من المخاطر الخارجية. قم بتشغيل أداة الفحص من خارج الشبكة، وأخبرها أن تفحص عنوان IP الخارجي الخاص بك. ألق نظرة على المنافذ المفتوحة على نظامك، وتأكد أنها جميعاً تستخدم مع التطبيقات التي تريدها.
توخ الحذر: قد تعطيك برامج الفحص سيلا من رسائل التحذير، وكثير منها لا يقدم لك أكثر من بلاغ بأنك فعلت شيئا معيناً (مثل فتح منفذ 80 على مزودك الشبكي) والذي قد تكون قصدت فتحه فعلاً. لذا، لا تفترض أن هذا البرنامج يعرف أكثر منك، خاصة عندما يعطي التحذير أولوية منخفضة. خذ النصيحة من هذه البرامج باعتبارها مقترحات، وليست أوامر.

شبكات لاسلكية؟ استخدم البروتوكول WPA
حتى أولئك الذين صمموا البروتوكول WEP (Wired *****alency Privacy)، وهو بروتوكول الأمن اللاسلكي الخاص بالجيل الأول من الأجهزة اللاسلكية، يعترفون بأنه بروتوكول ضعيف يسهل خداعه. أما بروتوكول الجيل الثاني WPA (Wi-Fi Protected Access) فهو حل أفضل بمراحل، ولكنه ليس متاحا بالضرورة لأجهزة واي فاي القديمة التي قد تتوفر لديك. فمثلاً، ضمنت Linksys دعما لهذا البروتوكول في كل أجهزتها التي تعتمد المعيار 802.11g، لكنها لم تضفه إلى مجموعة من أجهزتها التي تعتمد المعيار الأقدم 802.11b، وعليك تحديث أجهزتك حتى تدعم هذا البروتوكول. ويشتمل هذا البروتوكول على وضعين: وضع مخصص لمجال الأعمال enterprise، يمكن للمستخدمين فيه إدخال أسماء مستخدمين وكلمات سر بمراجعتها مزود خاص، ووضع شخصي Personal، حيث يمكن للجميع استخدام كلمة سر واحدة مشتركة. وتستخدم هذه الكلمة كمفتاح لتشفير كل البيانات على الشبكة. وفي تجاربنا، وجدنا أنه يمكن لجميع المستخدمين المنزليين، وجميع الأعمال الصغيرة تقريباً الاكتفاء بوضع كلمة السر المشتركة.
توجد إصدارة حديثة نسبياً من بروتوكول WPA تسمى WPA2 تطبق تشفيراً أقوى مما تستخدمه الإصدارة السابقة، وقد بدأت تظهر في المنتجات الحديثة. وهذه التحسينات تعد أكثر مما يحتمله المستخدمون المنزليون، ولكن، الإصدارة الجديدة تمتاز بأنها تتوافق مع البروتوكول WPA، لذا لا يوجد مبرر لعدم شرائها. وللحصول على أفضل حماية ممكنة، استخدام كلمة سر لا تقل عن 20 حرفاً، واكتبها في مكان آمن.

تجنب التطفل عبر ماسينجر ويندوز
إن كنت تستخدم ويندوز إكس بي أو 2000 وتتصل مباشرة بإنترنت، قد تقع ضحية للنوافذ المنبثقة الخاصة بخدمة ويندوز ماسينجر. ولا ترتبط هذه الخدمة بأي من تطبيقات التراسل الفوري، ولكن بخدمة شبكية تدعى Net Send.
ظلت خدمة رسائل شبكة Net Send تستخدم من قبل مديري الشبكات لإرسال رسائل منبثقة لكل المستخدمين على هذه الشبكات (مثل الرسالة "المزود سيفصل خلال 5 دقائق، لذا، احفظ ما تفعله، وأنهه")، وأيضا للسماح للمستخدمين بإرسال ملاحظات إلى بعضهم.
تعمل هذه الخدمة افتراضياً، على نظامي ويندوز إكس بي و 2000 عندما تشغل الحاسوب، ونتيجة لذلك، فعندما تتصل بإنترنت، فإن كل من يعرف عنوان IP الخاص بك يمكنه إرسال رسالة منبثقة تبدو كتحذير من ويندوز، وليس كإعلان. ويجري بعض مرسلي الرسائل التطفلية فحص على سلسلة من عناوين إنترنت للعثور على الحواسيب التي تعمل عليها هذه الخدمة. وعندما يعثرون على أحدها، يرسلون رسالة له.
عطل Net Send: في نظامي ويندوز 2000 وإكس بي، يمكنك تعطيل وظيفة خدمة الماسينجر Messenger Service بالنقر على زر "ابدأ" (Start)، ثم اختيار "تشغيل" (Run) وكتابة Services.msc، ثم الضغط على زر الإدخال. وفي نافذة الخدمات التي ستظهر، انتقل إلى المادة الخاصة بخدمة الماسينجر Messenger. انقر نقراً مزدوجا لفتح نافذة الخصائص. انقر أولاً زر "إيقاف" (Stop) لإنهاء الخدمة، وبمجرد ظهور ما يشير إلى أنها قد توقفت، انقر فوق مربع "طريقة بدء الخدمة" (Startup Type)، واختر "تعطيل" (Disabled). والآن، انقر على موافق، وستتم إعادتك إلى نافذة الخدمات، وستجد أن نافذة خصائص خدمة الماسينجر تحوي كلمة ""معطلة" (Disabled) في خانة "طريقة بدء الخدمة" (Startup type). أغلق النافذة وبهذا تنتهي المهمة.
أو احتفظ بها تعمل: يمكن للتعديل السابق أن يلغي المشكلة تماماً، على الرغم من أنه قد يقف عثرة في طريق برامج أخرى شرعية تستخدم وظائف التنبيه، مثل برامج مكافحة الفيروسات وبرامج ترتيب مهام الطباعة print spoolers أو أجهزة UPS.
فإن وجدت أنك مضطر للاحتفاظ بهذه الخدمة، يمكنك منع الرسائل الخارجية باستخدام جدار ناري. وعند استخدام جدار ناري برمجي أو عتادي، قم بتعطيل الحركة الواردة التي تعتمد على الإذاعة عبر بروتوكولي NetBIOS وUDP. وعند إعداد جدار ناري شخصي، قد تحتاج إلى إنشاء استثناءات لشبكتك الداخلية الخاصة بك، أو لأجهزة معينة تشاركها بياناتك.
avatar
Mr.7mood

ذكر
عدد الرسائل : 30
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
الاوسمة :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">مرحبيتن ياهلا والله ومسهلا وسعدنا بشوفتك معنا تقبل ترحيبي فيك وكل أمل بتواصلك بمشاركتك ذات الفائدة واتمنى حضورك المستمر لنحظى بكل ماهو جديد ومفيد ----مرحبا بك بين بساتين وازهار شروقنا ورحيق التواصل وشهد المحبه والاخلاص منور بتواجدك معنا ويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا أتمنى تفيد وتستفيد ولا تبخل علينا بما لديك ----أهلا وسهلا شرفت أخواتك وأخوانك بقدومك الميمون وحضورك المشرف أتمنى كل التوفيق من الله لك واتمنى ان تستفيد وتفيد أتمنى لكِ كل فائدة في هذا الصرح الكبير والله يحفظك ويرعاك ----مرحبا بك سعدنا بك نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون وإخاء وفائدة من الجميع ننتظر مشاركاتك ---كل شي يرحب بك كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك كل شي ينمق عبارات الترحيب ويصوغ كلمات الحب لوجودك كل شي ينتظر مشاركاتك وقلمك الرائع وابداعاتك كل شي يردد حياك اللهفي شروق الغالي ----شـو هالزيـــــــــــــــ ــــــــــ ــ يخزي العين ــــــــــــــــــن يخــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــــــــــ بيتك ــــــــــــــــــــ ـــــرب حبيـــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــ شو ــــــــــــــــــــ ــــــتكـ كلــــــــــــــــــ ـ ذوق ــــــــــــــــــــ ــــــــكـ مــــــــــــــ تحت لفوق ـــــــــــــــــن ياهـــــــــــــــــ ــــــــ و مرحبا ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــلا شـــــــــــــــــــ ــــرو نور قـــــــــــــــــــ ـــــــــا وفعـــــــــــــــــ ــــــــــ ـ شروقنا ناقصه ـــــــــــــــــــل ا ينــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــ بدر ــــــــــــــــــــ ــــور علينا حيــــــــــــــــــ ــــ الله بين اخوانك وخواتك ـــــــــــــاكـ ----هلا والله وغلا وألف مليون مراحب وحياك الله تمنياتي القلبية لك بالفائدة من موقعنا وترى اللي يدخل معانا لايمكن يتركنا ----حياك الله لقد سعدنا بقدومك الينا اتمنا لك ان تفيد وتستفيد وتجد كل ماهو مفيد وان تقضي اجمل الاوقات معنا فمرحبا بك في انتظار مشاركاتك الجميلة ---حــي الله مــن لـفـانــا ويــاهــلا بــه عـدد مـاغـردت أطـيــار وعـدد مـا هـبـت انـسـام وعـدد نـجـوم الـسـمـاء وأســـرارها وعـدد الـحـقـول وأزهـارهـا وعـدد الـصـحـارى ورمـالـهـا يـــا مــرحــبـــا بـــالــلـــي طـلـتـه عـلـيـنــا مــثـل ضــــــــوء الـــقــــمـــــــــ ـــر ســــــيـــــــل الــمــطـــــــــــر فـــــــــــوح الــــــــزهــــــــ ـر مــرحــبـــــــا بك بهذا الجمع الممتع لــك الـفـائـدة والافـــادة والــمـتـعــة إن شـــــــــــــــاء الله وحـــــــيــــــــــ ـــــــــــاك الله ----هـــــــــــلا وغـــــــــلا قدمت أهلاً ووطأت سهلاً نرحب بك بباقة زهور يسعدني أن أرحب بك أجمل ترحيب وأشكرك على انضمامك معنا بين أخواتك وإخوانك متمنياً لك طيب الإقامة مع المتعة والفائدة وننتظر منك الجديد والمفيد----اهلين وسهلين اشرقت الانوار بقدومك وتدفق النهر با اطلالك وغردت الطيور بك فياهلا وياسهلا بالقلب نبعثر التراحيب ونزف استقبالنا معطر بالورد والكادي مملؤء بالحب والشوق والمشاعر اتمنى لك الاستفاده بيننا ان شاء الله تفيدين وتستفيدين ----هلا والله مـرحـبــا بـالــنـــــور مرحــبـا بالــفــجـــرالــــج ديــد يا هلا ومرحبا بك ان شاء الله تـــفـيــد وتــســتـفــيد ويعمر شروقنا بوجودك يـعطـرنا قـلمك وتمـيز حضـورك يــــــاهلا ومــرحـــبابك ----الــــذوق حلو والقــلم يكتب مفهومك نشهد عليه وتشهدعليك ملائكه كتوفك يا هلا ومرحبا بك ----هـــــــــــلا وغـــــــــلا قدمت أهلاً ووطأت سهلاً يسعدني أن أرحب بك أجمل ترحيب وأشكرك على انضمامك معنا بين أخواتك وإخوانك في ربوع شروقنا متمنياً لك طيب الإقامة مع المتعة والفائدة وننتظر منك الجديد والمفيد -----اشرقت الانوار بقدومك وتدفق النهر با اطلالك وغردت الطيور بك فياهلا وياسهلا بالقلب نبعثر التراحيب ونزف استقبالنا معطر بالورد والكادي مملؤء بالحب والشوق والمشاعر اتمنى لك الاستفاده بيننا اعضاء شروقنا ان شاء الله تفيدين وتستفيدين ----مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك فعندما يصمت اللسان ويطلق للقلم العنان ليعبر عن خفايا النفس ومكنوناتها نرى إبداع الخالق فينا وعندما ينساب القلم ويريح في مرفأه نرى قطرات الشهد تتساقط من بين الأنامل عندما تكتبون نرى الإبداع الحق والمواهب المصقولة نرى الفنون والجمال الذي تخطه أياديكم هن ا في مرفأ القلم نرى كل ذلك كلنا أمل أن تجد الفائدة والمعرفة وأن نرتشف من ينابيعك قطرات تروي عطشانا للمعرفة فمرحبا مليون وبكل لون حللت أهلاً ونزلت سهلاً فلك أرق وأعطر التحايا وأصدقها -----هــللـت الأفــراح و زغــرت الاطــيــار وتـراقـصت الورود اهــلاً بـك بـعـدد رمــال الأرض وقطــرات المــطـر فأتحفنـــا بمــواضــيعـكِ الــرائـعة والجميــلـة انثـرهـا فــي أرجــاء شروقنا لتـنـثرهــا لـنـا مـن عـبـق الفــائـدة والأستــفــاده نــورك بـداء يـستـطـع فــي أنــحـاء شروقنا ان شاء الله قلـمـك الـرائـع يتـنـاثـر هنــا وهنـــاك فأهــلاً بـك بــعــدد حبــات اللــؤلــؤ والمـرجــان لـك مــنـي أرق تحــية ----ها هي الورود تنثر شذاها لتستقبل بكل حب ومودة وبأحلى عبارات الترحيب نرحب بك ونتمنى أن نرى شذى عطرك ينثر على أرجاء شروقنا فيا أهلا وسهلا بك وبمقدمك الكريم وأتمنى من كل قلبي أن تكون قمراً ساطعاً بنور حضورك وضياءك بمشاركاتك القيمة معنا ونحن في الانتظارك وإن شاء الله تقضي أسعد الأوقات معنا-----أهلاً وسهلاً نورتونا بإنضمامكموإن شاء اللهتستفيدو معناوتتحفونا بتواجدكم معانا-----عانقت جدران شروقنا عطر قدومك وتزينتمساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص كفوفنا ممدودةلكفك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـاإن شاء الله ثمراً صالحاً ونتشـارك كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض في كل المجالاتأتمنى لك قضاءوقت ممتعمعنا -----::+:+:+:+:: يا هلا ومسهلا فيك وحياك الله ان شاءالله انشوفك دائماً منور ::+:+:+:+:: اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين (مرحبا فيك ) اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين هلا.... هلا....هلا....هلا... .هلا....هلا.....هلا. ....هلا... ..هلا::+:+:+:+:: -----اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين (مرحبا فيك ) اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين اهلين بكل ريحه الفل والياسمين والورد والزهر وبكل ما اجتمع المسك والريحان والعود والعنبر بعدد مانبت الشجر والورود والزهر وبعدد ما طلع القمر وبعدد مانور البدر اقولك مرحبا فيك في بيتك الثاني ان شاء الله تستفيد منا ونستفيد منك -----::+:+:+:+:: حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً .. ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك .. ان شاء الله تسمتع معــانا .. وتفيد وتستفيد معانـا .. وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك .. ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله ::+:+:+:+:: ----هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا وغلا هلا اسعــــد الله أوقاتك بربيع الورد ونسمات الأرض النديه هـــلا باللـــي وصـــل عطـــــــــــره قبــــل لا تاصـــل مراكيبـــــه مثــــل غيــــث قبــل ياصـــل يجـــــــي ريحــــــــه ونهلي به مرحبا بك عدد ما خطته الأقلام من حروف وبعدد ما أزهر بالأرض زهور مرحبا ممزوجة بعطر الورد ورائحة البخور حياالله ضيوف القمه بحروفهم وهمساتهم العذبةوعطرهم المنثور نورتنا بعطرك وشذاه وهمسات حروفكفي أنتظار ربيع حروفكم المشرقه في شروقنا تقبل اعطر أعذب وأرق التحـاياعبرباقة ورد جوري محاط بزنبق يعبق برائحة المسك ----::+:+:+:+:: أهلا وسهلا بكِ و بإنضمامكِ لباقة زهورنا الفواحة آملين ان تسعد بيننا ونسعد بكِ كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامكِ لنا ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا أسعد و أطيب الأوقات وتقبلي منا أعذب وارق التحايا ::+:+:+:+:: ----::+:+:+:+:: عانقت جدران شروقنا عطر قدومك وتزينت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص كفوفنا ممدودة لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا إن شاء الله ثمراً صالحاً ونتشـارك كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض في كل المجالات أتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا ::+:+:+:+:: ----::+:+:+:+:: بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك تحيـــاتي ::+:+:+:+:: ----::+:+:+:+:: هــــــــــــــلا و غــــــــــــــلا فيك معنا في منتدانا بين اخوانك واخواتك الأعضاء ونبارك لأنفسنا أولاً ولك ثانياً بزوغ نجمك وإنضمامك لركب هذه القافلة الغالية علينا نتمنى لك طيب الإقامة وقضاء وقت ممتع ولحظات سعيدة بصحبتنا بإذن الله في إنتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد لك مني أرق تحية ::+:+:+:+::----::+:+:+:+:: ملــيون مــرحبا بـك معنا في عربنا زاد أشراقا بقدومك العزيز علينا بين اهلك وناسك ان شاء الله تجد الفائدة والمتعة أتمنى أن تكون سعيد وأن تقضي أجمل أوقاتك هنا لك مني اجمل تحياتي ::+:+:+:+:: ---</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 01/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى